قاتل الله البريستيج ! - صحيفة أجير الإلكترونية
الأربعاء 13 ديسمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
شلاش الضبعان - كاتب سعودي
شلاش الضبعان - كاتب سعودي
05-02-2016 11:02
«بيض بالجبن بـ 2 ريال، ايقز ويذ تشيز بـ 15 ريالا، شباتي عسل 2 ريال، بان كيك ويذ هوني 20 ريالا، نسكافيه حليب 2 ريال، قراند لاتيه 17 ريالا... وخل بريستيجك ينفعك».
من هذه الطرفة ننطلق! فبغض النظر عن التفاصيل إلا أن هناك –بصراحة ووضوح- تلاعباً واضحاً بنا، من خلال تحويلنا إلى مجرد كائنات مدرّة للأموال للشركات الكبرى.
بل وصلت بنا الحال إلى أننا أصبحنا نتباهى باستغفال هذه الشركات لنا، بدلاً من تباهينا بحسن التدبير والحرص على أموالنا، فالاقتصاد نصف المعيشة وعلامة العقل وحسن التدبير!
ما نراه حولنا أن التميز والسعادة يتحقق بالإنفاق أكثر!
فمن يسكن فندقاً خمس نجوم أكثر تميزاً وتحضراً ممن يسكن في شقة مفروشة، ومن يتردد على المطاعم الفاخرة ليس كمن يأكل في المطعم البخاري، ومن يجلس على الشاطئ ليس كمن يتمدد في الشاليه، رغم أن البدايات كلها من بوفيهات الكبدة والمطاعم التركية!
بل إن البعض يوقع نفسه في ضغوط ترهقه وتدمره، وكل ذلك حتى يبين أنه «صاحب بريستيج» فتجده يعيش في حالة تكتم وسرية مخيفة، فلا أحد يعرف أفراد عائلته! ولا يمكن الوصول إلى بيته! ولو عرف مقدار راتبه قد يصاب بغيبوبة!
ما المطلوب؟!
المطلوب أن نتحرر من سيطرة الشركات الكبرى التي تُجلب علينا بإعلاناتها، ومشاهيرها الذين تستخدمهم لاستغلالنا، وأن يمارس أهل التوجيه دورهم بأن الطريق الذي يرسمه لنا الاستغلاليون خاطئ!
ونتمنى من وزارة التجارة أن تتدخل لضبط حمى «البريستيج» بعدم ترك الحبل على الغارب لهذه الشركات للتلاعب بالناس واستغلالهم هذا الاستغلال البشع!
يقول البعض: أنت فاهم خطأ! ويظهر أنك من محبي البخاري! فالمبلغ الذي تدفعه في الأماكن الفاخرة ليس مقابل ما تشربه أو تأكله، بل مقابل جودة المكان ونظافته، ولهؤلاء «البريستيجيين» أقول: لا بأس بزيادة الأسعار بنسبة معينة تتناسب مع جودة المكان والنظافة الظاهرية التي نراها مع ما يسمى بالخدمة، لكن المضاعفة مرات ومرات وعلى كل زبون، هذا لا يمكن وصفه بغير التلاعب!
أخيراً أكرر أن الكرة في ملعبنا، وفينا الخصام ونحن الخصم والحكم، وعلينا أن نتدارك الأجيال القادمة بالصمود والاهتمام بعقولهم، حتى يعلموا أن تميزهم الحقيقي بما يحملونه في رؤوسهم وليس بوجبة في مطعم!

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 7492 | أضيف في : 05-02-2016 11:02 | شارك :

خدمات المحتوى


تقييم
5.86/10 (19 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني