العطل الرسمية والاجازات المدرسية في السعودية - صحيفة أجير الإلكترونية
الإثنين 20 نوفمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
نادية راضي
نادية راضي
08-15-2016 05:03
في كل الدول بأنحاء العالم لديها عطلا رسمية ممكن أن تشترك بها مع الدول الأخرى مثل المناسبات الدينية أو مناسبات رأس السنة الهجرية والميلادية ، كما يوجد أيضا إجازات خاصة لكل دولة من الدول ، وفي مقالنا سنعرض لقرائنا الأعزاء قائمة بالعطل الرسمية التي تقرها وزارة الخدمة المدنية ، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية لطلاب المدارس في المملكة لهذا الموسم .

العطلات الرسمية في المملكة :
تعتبر المملكة من الدول التي لا يوجد بها عطلات رسمية كثيرة إذا تم مقارنتها مع دول مجلس التعاون الخليجي أو الدول الأخرى ، وتحتسب المملكة عدد أيام العطل الرسمية كايام عمل فقط ولا تحتسب عطلة نهاية الأسبوع ضمن العطلات الرسمية ، بمعنى أنها تضيف العطلة إلى أيام الجمعة والسبت وبهذه الطريقة من الممكن أن يأخذ الموظف إجازة قد تكون طويلة نوعا ما .

عطلة عيد الفطر :
تبدأ عطلة عيد الفطر من 1 شوال بحيث تكون العطلة الرسمية للقطاعات الحكومية مابين 10-12 يوم ، بينما في القطاعات الخاصة تكون العطلة مابين ثلاث إلى سبع أيام ، وإذا تصادف وقوع يوم عمل بين عطلة نهاية الأسبوع وعطلة العيد ، يحتسب هذ اليوم كيوم إجازة تضاف إلى عطلة العيد .

عيد الأضحى :
تبدأ عطلة عيط الإضحى من يوم 10 ذو الحجة ، بحيث تكون عدد أيام العطلة للقطاع الحكومي من 10-12 ، وفي القطاع الخاص من ثلاث إلى سبع أيام وذلك بحسب رغبة صاحب العمل ، وإذا تصادف وقوع يوم عمل بين عطلة نهاية الأسبوع وعطلة العيد ، يحتسب هذ اليوم كيوم إجازة تضاف إلى عطلة العيد .

عطلة اليوم الوطني :
عطلة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هي يوم 23 سبتمبر من كل سنة . وجميع القطاعات تأخذ عطلة في هذا اليوم ولا يستثنى أي قطاع منهم .

الإجازة الأسبوعية في المملكة هي يومي الجمعة والسبت .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 10311 | أضيف في : 08-15-2016 05:03 | شارك :

خدمات المحتوى


تقييم
5.45/10 (69 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني