خادم الحرمين يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية - صحيفة أجير الإلكترونية
الأربعاء 13 ديسمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار منوعات › خادم الحرمين يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية
تصغيرتكبير | افتراضي

خادم الحرمين يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلاميةالملك لدى وصوله أنقرة وفي مقدمة مستقبليه الرئيس اردوغان
متابعات أجير
وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،أمس إلى أنقرة في مستهل زيارة لجمهورية تركيا تلبية للدعوة الموجهة له من فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان.

وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين بمطار ايسنبوا أخوه فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس جمهورية تركيا، وتأتي الزيارة- بحسب بيان للديوان الملكي- انطلاقاً من الروابط الأخوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا، وسيتم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيرأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أيده الله- وفد المملكة إلى القمة الإسلامية الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي ستعقد في إسطنبول يومي 7-8/7/1437هـ.

كما كان في استقباله - رعاه الله - وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ووالي انقرة محمد كليشلار، والقائد العسكري في انقرة الفريق متين ايديلي، ورئيس بلدية انقرة إبراهيم جكجك، وعدد من سفراء الدول العربية لدى تركيا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الدكتور عادل بن سراج مرداد، وأعضاء السفارة السعودية والمكاتب السعودية في تركيا.

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته رعاه الله.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين كلا من: معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ومعالي وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

كما وصل في معية خادم الحرمين الشريفين كل من: معالي المستشار في الديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ خالد بن صالح العباد، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ حازم بن مصطفى زقزوق، ومعالي المستشار بالديوان الملكي المشرف على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد بن محمد العيسى، ومعالي رئيس الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، ومعالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ومعالي مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد غادر ظهر أمس القاهرة، بعد زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية استغرقت عدة أيام، متوجهاً ـ بحفظ الله ـ ورعايته إلى جمهورية تركيا في مستهل زيارة رسمية تلبية للدعوة الموجهة له من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكان في وداع خادم الحرمين الشريفين أخوه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

كما كان في وداعه -رعاه الله- دولة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومعالي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ومعالي وزير الإسكان الدكتور مصطفى كمال مدبولي الوزير المرافق، وأصحاب المعالي الوزراء في الحكومة المصرية، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ أحمد قطان، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة ناصر حمدي، ومديرو المكاتب والملحقيات السعودية في مصر. وقد تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين مجموعة من الأطفال الذين قدموا له - أيده الله - ورودا ترحيبا بمقدمه لتركيا.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1629 | أضيف في : 04-12-2016 03:27

خدمات المحتوى


1.83/10 (11 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني