شرطة الشرقية تضبط (564) متسول خلال (180) يوما - صحيفة أجير الإلكترونية
الجمعة 19 يناير 2018




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار عمل وعماله › شرطة الشرقية تضبط (564) متسول خلال (180) يوما
تصغيرتكبير | افتراضي

بمشاركة عدة جهات
شرطة الشرقية تضبط (564) متسول خلال (180) يوماالمتسولون في قبضة شرطة الشرقية
متابعات محمد الإحيوي
نفّذت شرطة المنطقة الشرقية خلال النصف الاول من هذا العام ١٤٣٧ عدد من المسوحات الميدانية لتعقب ومتابعة وضبط حالات التسول بمشاركة ممثلين من كل من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب المتابعة الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بحسب الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي.
وبحسب الرقيطي فقد شملت حالات الضبط والمتابعة لمواقع متعددة منها تقاطعات الطرق الرئيسية والاشارات المرورية والمساجد والاسواق بحاضرة الدمام وعدد من المدن والمحافظات .
حيث تم ضبط (564) حالة من ممارسي التسول من رجال ونساء وأطفال خلال الفترة من ١-١-١٤٣٧ه وحتى ٣٠-٦-١٤٣٧ه .
وسجلت ضبطيات النساء والاطفال النسبة الاكبر من الحالات المضبوطة بنسبة ٥٤٪‏ من النساء و ٢٩٪‏ من الاطفال فيما بلغت نسبة الحالات المضبوطه من الرجال ١٧٪‏ ، وبلغت نسبة المواطنين من تلك الحالات ١٧% بينما بلغت نسبة الاجانب ٨٣% .
وأشار الرقيطي أنه قد تم التحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم واحالتهم لجهة الاختصاص متمثلا في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وادارات وشعب توقيف الوافدين فيما يتعلق بضبطيات الاجانب .
ونوّه العقيد الرقيطي لمواصلة المهام الامنية الميدانية بمشاركة الجهات ذات العلاقه لمتابعة هذه الظاهرة بمشيئة الله حتى القضاء عليها . فيما أكّد أن شرطة المنطقة الشرقية تدعو لتعاون المواطنين والمقيمين للتصدي لهذه الظاهرة وضرورة التحقق من المتسول أو المتسولة وتوجيه من يتم ملاحظته ومن يتقدم إليهم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة إليه .
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 159 | أضيف في : 04-21-2016 08:19

خدمات المحتوى


1.00/10 (8 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني