دعاة وكتاب وأكاديميون يطالبون بالإفراج عن الطريفي - صحيفة أجير الإلكترونية
الإثنين 20 نوفمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار منوعات › دعاة وكتاب وأكاديميون يطالبون بالإفراج عن الطريفي
تصغيرتكبير | افتراضي

دعاة وكتاب وأكاديميون يطالبون بالإفراج عن الطريفي#العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم
عبير سلامة
طالب دعاة وكتاب وأكاديميون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي السلطات السعودية بالإفراج عن الداعية الدكتور عبد العزيز الطريفي.
وأشاد مغردون تحت وسم "#العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم"، بمناقب الداعية ومواقفه الوطنية، واستعرضوا بعض أقواله و وخطبه ودروسه العامة.
كما دعوا إلى حملة تغريدات تحت وسم "#مليونية_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي"، تبدأ في التاسعة من مساء اليوم لمناصرة الطريفي، والمطالبة بالإفراج عنه.

الإعلامي السعودي عبد الرحمن الحسيني، قال في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لقد "سألت الشيخ يوماً وكنا لوحدنا ما رأيك في داعش قال لي والله أنهم عندي واضحين خوارج كهذي وأشار للشمس بيده. #العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم".

صالح الحصين، عضو هيئة التدريس بكلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود عبد الله، قال في تغريدة له أيضا "جنة المؤمن في صدره.. ولو أجدب ما في أرضه (ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون) #العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم".

الباحث في مركز البيان للبحوث والدراسات مشاري الشثري غرد قائلا: ‏"الشيخ الطريفي من أمثل النماذج الدالة على أن العلم يصون من صانه ويجعل له في قلوب العباد مهابة وتكريما، #العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم".

عبد العزيز المقحم، معد ومقدم برنامج استشارات أسرية على قناة الأحواز دعا للطريفي بالقول "اللهم اجعل ما أصابه رفعة له في الدنيا والآخرة، #العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم".

أستاذ العلاقات الدولية والإعلام السعودي الدكتور سالم المنهالي، ‏قال في تغريدة له عبر "تويتر" إن "استمرار حبس الشيخ عبد العزيز الطريفي أمر غير إيجابي وحجم التضامن الكبير جداً ينبغي أن يدفع لإعادة الحسابات.#العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم".

الدكتور سلمان العودة قال في تغريدة على صفحته بـ"تويتر": "لقد أكرمني بالزيارة وأكرمني باستضافتي مراراً فوجدته محباً للعلم هادئ النفس واسع المعرفة بالأحوال متطلباً للحكمة، #العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم".

أستاذة الحديث بجامعة الأميرة نورة، رئيسة تحرير مجلة العلوم الشرعية واللغة العربية الدكتورة رقية المحارب، قال في تغريدة لها أيضا "#العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم والتوقير فقد انتفع من علمه الكثير في الداخل والخارج، واستفاد الشباب من منهجه فتبينت لهم مسالك الغلو والإفراط".

الداعية حمود العتيبي غرد قائلا "رؤيا في ما يراه النائم والعهدةُ على الراوي، ونحسب شيخنا على خير والله تعالى حسيبه، #العلامة_الطريفي_يستحق_التكريم".

وقال القارئ ماجد الغامدي في تغريدة له "#مليونية_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي سُجن العظماء قبله؛ يوسف ﷺ وأبو حنيفة وأحمد وابن تيمية وغيرهم ، فاللهم أحفظه وفرِّج عنه وأسعدْ أهله ومحبيه".

الناشط أحمد عبد الرحمن الخميس، انتقد الصمت على اعتقال الطريفي بالقول ‏"#العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم، يكفيه أن اللبراليين والخوارج التكفريين والجامية المرتزقة اجتمعوا على عداوته، #مليونية_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي".

عضو الندوة العالمية للشباب المسلم بالجوف ناصر الرويلي، قال مغردا "نحسب والله حسيب شيخنا انه من المخلصين، #العلامه_الطريفي_يستحق_التكريم".

وقال الناشط السوري عمار كريم في تغريدة له "لا غرابة في الأمر فمن يستحق التكريم و الشكر يوضع في السجون و من يشتم الأنبياء او يستهزئ بالدين حر طليق #مليونيه_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي".

الكاتب و الباحث في الجماعات الإسلامية أحمد أبو فرحة، أكد على أن "الطريفي على نهج ابن تيمية و ابن حنبل وغيرهم من الأقمار، يسجن الصالحون على نشر العلم و محاربة الجهل، فك الله أسر الشيخ، #مليونية_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي ".

المهندس الفلسطيني نائل بن غازي، قال في تغريدة له "#مليونية_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي العلماء شأنهم الصدع بالحق ونصرة المظلوم وقضايا الأمة؛ومَن رام السلامة فقد آثر منهج السلامة على سلامة المنهج".

وأضاف "كلما رأيت صمت العلماء على هذه الحوادث الأليمة المفجعة أدركت كم هي الغربة التي تحياها أمتنا؟؟!!".

الداعية فهد عبد الله الزيد، ‏أكد مغردا "كلنا محتسبون ولن نتنازل عن شرط خيرية هذه الأمة، #اعيدوا_الهييه_حقيقه_لاوعودا، نحن أحوج ما نكون لوحدة الصف، #مليونية_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي".

وكان الطريفي قد اعتقل بحسب نشطاء التواصل الاجتماعي بسبب نشر تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل "تويتر" تقول "يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم وكلما نزل درجة دفعوه أخرى. الثبات واحد والضغط واحد. فغايتهم حتى تتبع ملتهم".

والطريفي هو أكاديمي من مواليد عام 1396هـ، وعمل باحثا شرعيا سابقا في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية.

| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 194 | أضيف في : 04-27-2016 09:11

خدمات المحتوى


1.04/10 (16 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني