معبد يهودي يتحول إلى مسجد في مارسيليا بفرنسا - صحيفة أجير الإلكترونية
الإثنين 20 نوفمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار منوعات › معبد يهودي يتحول إلى مسجد في مارسيليا بفرنسا
تصغيرتكبير | افتراضي

حسب ماقالت صحيفة فالور اكتويل الفرنسية
معبد يهودي يتحول إلى مسجد في مارسيليا بفرنسا
متابعات أجير
اشترت جمعية إسلامية معبداً يهودياً في مدينة مارسيليا لتحويله إلى مسجد في مايو القادم.
وقالت صحيفة فالور اكتويل الفرنسية الصادرة اليوم إن المعبد اليهودي الذي يستوعب 250 شخصاً يقع في قلب مدينة مارسيليا في التجمع الأول وإنه كان خالياً منذ عدة سنوات، ولا يستقبل احد من اليهود، ولكنه جذب انتباه أعضاء الجالية الإسلامية الكبيرة هناك.
فالمسلمون بمرسيليا في تزايد مستمر، وقد وصل تعدادهم هناك لما يقرب من 250 الف شخص عام 2015 ولم تعد المساجد في المدينة كافية لاستيعاب تلك الأعداد.
واضافت الصحيفة أن الجمعية الإسلامية "بدر" قامت بشراء هذا المبنى بقيمة 400 الف يورو، وأن هذه الصفقة تمت باتفاق تام أمس الثلاثاء بين الزعماء المسلمين ومالكي هذا المعبد، بعد موافقة عمدة المدينة على هذا الاتفاق.
وذكرت ان وسط مدينة مارسيليا لا يعد من المناطق المكتظة باليهود، إذ يقطن معظمهم في التجمع الثامن والتاسع والعاشر والثالث عشر.
كما يوجد في مرسيليا 58 معبداً في الوقت الذي لا تتزايد فيه أعدد اليهود هناك.
وأكدت الصحيفة أن المسلمين يسعون إلي البحث عن بيوت عبادة جديدة في المدينة، فهم يشكلون أغلبية جعلت من الصفقة تتم بصورة طبيعية غير مثيرة للجدل على عكس ما حدث في يونيو عام ،2015 حينما أعرب المجلس الاسلامي الفرنسي عن رغبته في الاستيلاء على الكنائس الخالية لتحويلها إلى مساجد مما تسبب في حالة من الجدل بين اليمين المسيحي والكاثوليك.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 275 | أضيف في : 04-27-2016 09:16

خدمات المحتوى


1.02/10 (21 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني