الإسكان تطرح 100 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم - صحيفة أجير الإلكترونية
الأربعاء 13 ديسمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار عقار وإقتصاد › الإسكان تطرح 100 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم
تصغيرتكبير | افتراضي

في شعبان المقبل وتوقعات بإنخفاض أسعار العقار
الإسكان تطرح 100 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم فلل وزارة الأسكان
متابعات أجير
توقع عقاريون واقتصاديون أن يسهم طرح 100 ألف منتج سكني أعلنت وزارة "الإسكان" أنها جاهزة للتسليم ابتداء من شعبان المقبل؛ في خفض أسعار العقار بنسب تتراوح بين 15 إلى 25%.
ونقلت صحيفة "الاقتصادية"، الاثنين (2 مايو 2016)، عن عضو اللجنة الوطنية العقارية في الغرف التجارية سعيد بن علي العسيري، قوله إن إعلان الوزارة سيسهم في زيادة خفض أسعار السوق العقارية السكنية، إلا أنه استبعد تأثير الطرح في القطاع العقاري التجاري، مثل الفنادق والمولات وغيرهما.
في حين أكد المستشار العقاري عبدالعزيز سليمان الحسين، أنه في حال بدء تسليم الـ100 ألف وحدة سكنية في بداية شعبان كما أعلن، فستنخفض أسعار المنتجات العقارية السكنية بنسبة 20% أو أكثر.
وطالب الحسين وزارة الإسكان بالاستمرار في ضخ منتجاتها السكنية؛ لإيجاد نوع من التوازن في أسعار العقار، خاصةً بعد أن لمس المواطنون ما وعدت به وزارة الإسكان، منوهًا بأن السوق العقارية تعيش حالة من الركود القوي في هذه الفترة.
أما الدكتور عبدالله المغلوث عضو لجنة الاستثمار والأوراق المالية في غرفة الرياض، فقال إن زيادة التوسع في مشاريع الإسكان من خلال ضخها في السوق العقارية، ستسهم في زيادة خفض الأسعار وتراجع السوق العقارية، بنسبة تتراوح بين 15 و20% داخل النطاق العمراني، في حين ستزيد نسبة انخفاض أسعار المنتجات العقارية الموجودة خارج النطاق العمراني من 30 إلى 40%.


| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 350 | أضيف في : 05-02-2016 12:34

خدمات المحتوى


5.31/10 (20 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني