"الشئون الاجتماعية": لا يحق للمتقاعد دون الـ60 الحصول على الضمان - صحيفة أجير الإلكترونية
الإثنين 23 أكتوبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار عمل وعماله › "الشئون الاجتماعية": لا يحق للمتقاعد دون الـ60 الحصول على الضمان
تصغيرتكبير | افتراضي

وسط استثناءات لبعض الحالات
كبار السن
متابعات أجير
أكدت وزارة الشئون الاجتماعية عدم أحقية المتقاعدين تحت سن الستين في الحصول على إعانات من الضمان الاجتماعي، عدا حالات استثنائية.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي، إن شرط العمر ضرورة لقبول طلبات المتقدمين من المتقاعدين، مشددا على ضرورة بلوغ المتقدم سن الـ60 عاما للحصول على إعانة الضمان الاجتماعي، أو إحضار تقارير طبية تثبت وجود عجز صحي يمنعه من القدرة على العمل.
أما بالنسبة لمبلغ المعاش التقاعدي، فليس له علاقة بقبول أو رفض الطلب.
وأشار الثبيتي، في تصريحات لصحيفة "الوطن"، الأربعاء (6 أغسطس 2014) إلى أن معظم المتقاعدين تجاوزوا سن الستين عاما، وبذلك يحق لهم الحصول على إعانة من الضمان الاجتماعي، ولا يوجد أي عقبات تمنع ذلك.
واستدرك: "في حال كان من تقاعد دون السن المطلوبة، فبإمكانه التوجه إلى مكاتب الضمان الاجتماعي وتقديم طلب، وسوف تدرس حالته، وفي حال ثبت أنه يستحق الإعانة يستثنى من شرط الـ60 عاما".
يأتي ذلك فيما يشكو المتقاعدون، خاصة العسكريين منهم من ضعف المعاشات المخصصة لهم، التي تصل في كثير من الأحيان إلى 2000 ريال، في الوقت الذي ترفض فيه مكاتب الضمان الاجتماعي صرف إعانة شهرية لهم لمجابهة مصاعب الحياة.
وتشترط مكاتب الضمان الاجتماعي لصرف الإعانة بلوغ المتقاعد سن الـ60، أو وجود تقرير طبي يؤكد إصابته بعجز جسدي يمنعه من العمل.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 860 | أضيف في : 05-02-2016 01:54

خدمات المحتوى


1.26/10 (17 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني