تسليم 900 وحدة سكنية بحفر الباطن غدًا - صحيفة أجير الإلكترونية
الإثنين 20 نوفمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار عقار وإقتصاد › تسليم 900 وحدة سكنية بحفر الباطن غدًا
تصغيرتكبير | افتراضي

تسليم 900 وحدة سكنية بحفر الباطن غدًافلل وزارة الأسكان
متابعات أجير
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية يوم غد الأربعاء الساعة الواحدة ظهرا، حفل وزارة الإسكان لتسليم المستحقين من المواطنين في منطقة حفر الباطن وحداتهم السكنية بعد الفرز النهائي.
ومن المقرر أن يتم توزيع 900 وحدة سكنية بمشروع إسكان حفر الباطن ويشمل المشروع مجموعة من المرافق الخدمية المتنوعة من مساجد وجوامع ومرافق عامة تخدم سكان الحي وفق المعايير المحددة والذي يعد من ضمن قائمة مشاريع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية.
وتأتي هذه الخطوة ضمن خطط الوزارة المستقبلية التي اعلنت عنها مسبقا والتي تستعد من خلالها لتسليم 4151 منتجا سكنيا لمستحقي الدعم السكني ممن تقدموا على البوابة الإلكترونية «إسكان» بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
وتشتمل المنتجات التي من المقرر ان يتم تسليم بعضها خلال الشهر الجاري وحدات سكنية وقطعة أرض بنظام «القرض والأرض» في كل من محافظة القطيف ومحافظة الأحساء ومحافظة حفر الباطن.
إضافة إلى 630 قطعة أرض مكتملة البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وأرصفة وإنارة وغيرها سيتم تسليمها قريبا بمحافظة القطيف.
وفي محافظة الأحساء يجري العمل حاليا على بناء 616 وحدة سكنية، إضافة إلى 2005 قطع أرض، جميعها بنسب إنجاز عالية سيتم تسليمها لمستحقي الدعم حسب آليات التسليم المعتمدة بمجرد الانتهاء من باقي العمل.
واعتمدت وزارة الإسكان آليات التوزيع التي سيتم اتباعها عند توزيع المنتجات على مستحقي الدعم السكني ممن تقدموا على البوابة الإلكترونية «إسكان» التي تخضع لآلية الاستحقاق والأولوية التي تمت الموافقة عليها.
وتشمل مجموعة من المعايير التي تتسم بالعدالة والشفافية في توزيع المنتجات السكنية، ومن بين تلك المعايير التي تعتمد الآلية عليها عدد أفراد الأسرة، العمر، الحالات الخاصة (ذوو الاحتياجات الخاصة، أرامل، مطلقات) الدخل الشهري وغيرها.
وكانت الوزارة قد أنهت ضمن خططها الطموحة لتطوير آليات عملها وتقديم الخدمات للمستفيدين والاستعداد لتوزيع المنتجات السكنية الجاهزة، فتح مكاتب وإيجاد ممثلين لها في مختلف محافظات ومدن المنطقة الشرقية لتغطية كافة أرجاء المناطق وتسهيل الوصول للمواطنين وتقديم الخدمات لهم.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 227 | أضيف في : 05-10-2016 08:12

خدمات المحتوى


1.02/10 (13 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني