مقيم آسيوي يفصل موظفة سعودية لرفضها الزواج منه - صحيفة أجير الإلكترونية
الإثنين 20 نوفمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار عمل وعماله › مقيم آسيوي يفصل موظفة سعودية لرفضها الزواج منه
تصغيرتكبير | افتراضي

مقيم آسيوي يفصل موظفة سعودية لرفضها الزواج منههوازن بغدادي
متابعات أجير
فصل مقيم آسيوي في محافظة ينبع بمنطقة مكة المكرمة، موظفة سعودية تعمل في مؤسسة خاصة يشغل منصب المدير التنفيذي فيها؛ لرفضها الزواج منه.
وقضت لجنة تسوية الخلافات العمالية بوزارة العمل السعودية في محافظة ينبع بعودة الموظفة إلى عملها وذلك بعد تسوية الخلاف بينها وبين مديرها التنفيذي، كما قضت اللجنة بحصول الموظفة على جميع مستحقاتها بعد فصلها تعسفياً دون سابق إنذار لمدة سنة وشهرين، بالإضافة إلى إلزام المؤسسة بتقديم اعتذار رسمي.
وكانت الموظفة “هوازن بغدادي” فوجئت، بحسب صحيفة محلية، بفصلها دون سابق إنذار بعد رفضها الزواج من المدير التنفيذي، الذي عمل على تضييق الخناق عليها، لتبدو مقصرة في عملها، حيث تلقت رسالة عبر بريدها الإلكتروني تفيد بأن المؤسسة ممثلة في مديرها التنفيذي قررت فصلها، فيما تؤكد هوازن أنها لم تغب يوماً واحداً عن عملها، كما أنها رفعت برقية لوزير العمل بعد رفض المؤسسة تنفيذ العقد المبرم بعد عقد المصالحة في مكتب العمل.
وكانت “بغدادي” قد حصلت على ترقية مرتين في غضون سنة واحدة وذلك لانضباطها في العمل، حيث تمت ترقيتها من موظفة استقبال إلى مفتشة ومشرفة في نادي أرامكو النسائي في مدينة ينبع الصناعية.
ويعيش في السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، ملايين العمال الأجانب، أغلبهم آسيويين.

علماً بأن لجنة تسوية الخلافات العمالية بوزارة العمل السعودية تقضي بعودة الموظفة إلى عملها بعد تسوية الخلاف بينها وبين مديرها التنفيذي.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 2879 | أضيف في : 06-15-2016 06:43

خدمات المحتوى


1.03/10 (13 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني