«أجير» يستقبل تراخيص عمل «الزائرين السوريين»... الخميس - صحيفة أجير الإلكترونية
الجمعة 19 يناير 2018




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار عمل وعماله › «أجير» يستقبل تراخيص عمل «الزائرين السوريين»... الخميس
تصغيرتكبير | افتراضي

«أجير» يستقبل تراخيص عمل «الزائرين السوريين»... الخميس
تفتح السعودية بعد غد (الخميس) أمام السوريين الموجودين في المملكة بتأشيرة زيارة، باب العمل في القطاع الخاص، عبر بوابة «أجير» للحصول على تراخيص عمل لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد بعد 24 ساعة من إدخال بياناتهم.
وقال مصدر : «إن الخدمة ستكون متاحة لجميع السوريين المقيمين في السعودية بتأشيرة زيارة، إذ يمكنهم الحصول على تراخيص العمل وفقاً للتأشيرة، التي تعد الوثيقة الوحيدة المطلوبة لاستخراج تراخيص العمل في السعودية». وأضاف «تأتي هذه الخطوة بعد تشكيل فريق فني من جهات عدة، مختص بوضع الآلية الفنية لتصميم وإصدار وتجديد وإلغاء تصريح العمل الموقت الخاص بالسوريين المقيمين في السعودية بتأشيرة زيارة». ولا تتوافر أرقام أو إحصاءات عن أعداد السوريين الزائرين الذين انتظموا في العمل بالقطاع الخاص، إلا أن مجموع السوريين الذين دخلوا البلاد منذ الأزمة السورية، عبر قنوات عدة، تجاوزوا مليوني شخص.
وكانت السلطات السعودية أتاحت للأشقاء اليمنيين الفرصة نفسها، بعد أن سمحت لمئات الآلاف منهم، تصحيح أوضاعهم، والبقاء فيها بتأشيرات زيارة مدتها ستة أشهر قابلة للتجديد، ثم بعد ذلك أذنت لهم بالعمل عبر بوابة «أجير». وتعتبر الجنسيتان اليمنية والسورية الاستثناء، إذ لا تسمح أنظمة الإقامة والعمل في السعودية لزائري المملكة بممارسة أي مهنة، إلا القادمين بتأشيرة عمل.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 266 | أضيف في : 02-02-2016 12:12

خدمات المحتوى


1.01/10 (10 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني