«عمل بقيق» ينهي أزمة تأخر رواتب 52 عاملا - صحيفة أجير الإلكترونية
الجمعة 19 يناير 2018




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار عمل وعماله › «عمل بقيق» ينهي أزمة تأخر رواتب 52 عاملا
تصغيرتكبير | افتراضي

«عمل بقيق» ينهي أزمة تأخر رواتب 52 عاملاالعمال المتأخرة رواتبهم أمام مكتب العمل ببقيق
فادي الجمل - بقيق
أنهى مكتب العمل بمحافظة بقيق قضية 52 عاملا يتبعون إحدى الشركات بالمحافظة، ومباشرة أعمالهم بعد خلافهم من الشركة لتأخر أجورهم لأكثر من شهرين متتابعين.

وأكد مدير مكتب العمل ببقيق إبراهيم الزامل أنه تم توجيه فريق التفتيش بقيادة مدير إدارة التفتيش المكلف نهار العرفج لزيارة موقع الشركة ومقر سكن العمل للاطلاع على أوضاع العمالة من أجل مباشرة دعواهم.

وقال الزامل: إن 52 عاملا من جنسيات مختلفة تجمعوا أمام مكتب العمل ببقيق قبل عدة أيام للمطالبة بدفع مرتباتهم، مشيراً إلى أنه تم احتواء الموقف واستدعاء ممثل الشركة والتفاهم معه بضرورة تسليم جميع الرواتب المتأخرة وقد أُخذ عليه تعهد بضرورة صرف الرواتب المتأخرة حتى لا تتعرض المنشأة للعقوبات النظامية، وقد تجاوبت الشركة فورا بدفع أجر شهر واحد على ان يتم تسليم باقي الرواتب المتاخرة خلال أسبوع واحد من تاريخه.

وبين الزامل أن تأخير اجور العمال عن وقتها المحدد يتعارض مع نظام العمل ويعتبر مخالفة صريحة للنظام توجب المحاسبة عليه طبقاً لما تنص عليه الأنظمة، مؤكداً أن مكتب عمل بقيق لن يألو جهداً في تطبيق النظام على المخالفين؛ وذلك تفعيلاً للهدف الرئيس للوزارة وللفرع بالمنطقة الشرقية بقيادة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عمر العمري ونائبه احمد العنزي.

يشار الى ان وزارة العمل حثت مؤخرا كافة المنشآت على البدء بتطبيق نظام حماية الاجور حتى يتم التوافق مع البرنامج وتجنب إيقاف خدمات الوزارة عنها في حال التأخر عن الالتزام بالمواعيد المحددة، وأن الوزارة قد بدأت بالتطبيق الإلزامي للبرنامج بمرحلته العاشرة والتي تشمل فئة المنشات والتي يبلغ عدد العاملين فيها 80 عاملا فأكثر.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 259 | أضيف في : 02-20-2016 08:08

خدمات المحتوى


1.02/10 (16 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني