الدمام : إغلاق شارع 28 لتنفيذ مشروع جسر «الملك عبدالعزيز» - صحيفة أجير الإلكترونية
الإثنين 20 نوفمبر 2017




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار صدناهم › الدمام : إغلاق شارع 28 لتنفيذ مشروع جسر «الملك عبدالعزيز»
تصغيرتكبير | افتراضي

مواطنون: تنفيذ مشاريع طرق في وقت واحد مربك لحركة المرور
الدمام : إغلاق شارع 28 لتنفيذ مشروع جسر «الملك عبدالعزيز»
سامي المخايطة - الدمام
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن بدء تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع إنشاء نفق وجسر على تقاطع طريقي الملك عبدالعزيز والثامن والعشرين في مدينة الدمام، وسيتم يوم الجمعة المقبل إغلاق شارع 28 لتنفيذ أعمال الجسر.

وأشار مواطنون إلى أهمية المشروع للحد من ازدحامات الطريق منوهين في ذات الوقت إلى ان تنفيذ عدة مشاريع طرق في وقت واحد في المدينة دون التخطيط المسبق يسبب مشكلات وازدحامات مرورية، منوهين إلى أهمية تنفيذ المشاريع الجديدة عقب الانتهاء من القديمة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة الشرقية محمد الصفيان أهمية شارع الملك عبدالعزيز وما يمثله من أهمية كبيرة في التقاطعات الرئيسة في حاضرة الدمام، منوها إلى قيام الأمانة بالتعاقد مؤخرا مع إحدى الشركات الكبيرة لتنفيذ المشروع الذي سوف يساهم في فك الاختناقات المرورية في هذا المحور الرئيسي. وسيتم يوم الجمعة المقبلة تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، والتنسيق مع إدارة مرور الشرقية لوضع التحويلات المرورية اللازمة، بهدف تيسير الحركة المروية خلال فترة تنفيذ المشروع، فيما سيتم تنفيذ النفق في طريق الملك عبدالعزيز لاحقاً، بحسب مراحل تنفيذ المشروع والخطة الزمنية الموضوعة لتنفيذ المشروع.

وبين ان المشروع عبارة عن نفق سفلي بامتداد شارع الملك عبدالعزيز بطول 900 متر، ويتضمن حارتين في كل اتجاه، عرض كل منهما 3.5 متر، إضافة إلى أنه سيتضمن طريق خدمة وحارتين بكل اتجاه، وجسرا علويا بامتداد الشارع الثامن والعشرين بطول 900 متر، وحارتين في كل اتجاه عرض كل منهما 3.5 متر، وطريق خدمة حارتين بكل اتجاه، فيما تبلغ السرعة التشغيلية للجسر 70 كيلومترا في الساعة، لافتاً إلى أن مدة المشروع تبلغ 24 شهراً، وبكلفة 255,736.242 مليون ريال لأعمال الجسر، ويبلغ الطول الإجمالي للجسر 1725 متراً، بينما يبلغ طول جسم الجسر الخرساني 1050 متراً، ويتكون الجسر من حارتين بكل اتجاه، ويتكون الجسر من قواعد محمولة، كما أن هناك أعمالا إضافية أخرى متعلقة بالمشروع، تشمل أعمال تنسيق الموقع والأرصفة والبلاط المتداخل ومواقف السيارات وحواجز نيوجيرسي للجزيرة الوسطى إضافة الى أعمال التشجير والزهور وقد صممت شبكات الري اللازمة لذلك مشمولة بإنشاء خزان ارضي سعة 41.25 م3 وآخر بسعة 27.50 م3.

وأضاف سيتم ترحيل الخدمات مثل المياه والصرف الصحي والهاتف والكهرباء، التي تعترض إنشاء المشروع، وكذلك أعمال الطرق والأرصفة والمواقف وأعمال الإنارة واللوحات الإرشادية وتصريف مياه الأمطار وأعمال الزراعة والري، لافتا إلى انه تم إنهاء الدراسات الخاصة بالمشروع والتنسيق مع الجهات الخدمية لنقل الخدمات.

وعلى صعيد متصل قال مواطنون إن المشاريع التطويرية تأتي ضمن الخطط الهندسية المدروسة التي تقدم خدمات تسهيل خط سير المركبات وفك الازدحام المزمن الذي تعاني منه المدن الرئيسية.

وأكد صادق طاهر السمن أن مشاريع الطرق تصب في مصلحة المواطن وخدمته، مستدركا بان تتابع المشاريع وتنفيذها بوقت واحد وسط غياب التخطيط المسبق يسبب مشكلات مرورية، وأشار إلى ان تنفيذ أكثر من مشروع طرق في المدينة قد يسبب إرباكات مرورية منوها إلى أهمية تنفيذ المشاريع الجديدة عقب الإنتهاء من القديمة لمنع الازدحامات المرورية.

وقال المواطن محمد إبراهيم الشامسي إن إنشاء المشروع يعد من المشاريع التطويرية في المدينة ويساهم في الحد من الازدحامات المرورية، وأن المشروع بعد إنجازه سيقدم خدمات متعددة للقادمين عبر طريق الملك عبدالعزيز ومستخدمي الطرق الاخرى.

وأشاد المواطن جبريل القحطاني بمشاريع الأمانة في بناء الجسور والأنفاق في المناطق الرئيسية التي تكثر فيها تكدس المركبات، مقترحا وضع مسارات اخرى احتياطية متعددة على مناطق متفرقة من الطريق والمناطق المحيطة به وقت الإغلاق لتجنب الازدحامات المرورية.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 5405 | أضيف في : 02-23-2016 06:00

خدمات المحتوى


7.27/10 (12 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني