وزارة العمل الفلبينية تنهي مشاكل رعاياها مع ثلاث شركات كبرى بالمملكة - صحيفة أجير الإلكترونية
الجمعة 19 يناير 2018




جديد المقالات
جديد الأخبار
الأخبار عمل وعماله › وزارة العمل الفلبينية تنهي مشاكل رعاياها مع ثلاث شركات كبرى بالمملكة
تصغيرتكبير | افتراضي

وزارة العمل الفلبينية تنهي مشاكل رعاياها مع ثلاث شركات كبرى بالمملكةوزير العمل الفلبيني
الرياض
أكد سيرياكو لاغونزاد نائب وزير العمل الفلبيني في مؤتمر صحفي عقد في مانيلا أن آلافاً من العمال الفلبينيين في شركتين من ثلاث شركات سعودية تعاني من مشاكل مالية سيبدؤون باستلام رواتبهم ومستحقاتهم، وذلك بعد المفاوضات التي قامت بها البعثة الخاصة بوزارة العمل الفلبيني أوائل الشهر الجاري مع أصحاب الشركات.

وقال سيرياكو: ان الحكومة تمكنت من عقد اتفاقية مع الشركات الثلاث التي ستقوم قريباً بإصدار تأشيرات الخروج للعمال الفلبينيين الذين انتهت تأشيراتهم وتسديد غرامات بانتهاء رخص عملهم.

هذا وقد تواجد لاغونزاد ومدير إدارة رعاية العمالة الفلبينية في الخارج (OWWA) "ألربرت فالينسيانو" في المملكة قبل اسبوعين، بناءً على توجيهات وزير العمل روزاليندا بالدوز وأكد لاغونزاد أن احدى الشركات الكبرى في الرياض تعهدت بالبدء في تسليم الرواتب المؤجلة من ثلاثة إلى خمسة أشهر لأكثر من (7,000) عامل فلبيني.

كما تعهدت شركة كبرى في المنطقة الشرقية بتسديد (20%) من رواتب العمال الفلبينيين ومستحقاتهم قبل عودتهم إلى الفلبين، وأن (80%) من رواتبهم المتبقية سيتم دفعها عبر السفارة الفلبينية بواسطة التفويض. وأضاف أن الشركة الأخرى وهي شركة كبرى بجدة تعهدت بدفع الرواتب المؤجلة لعمالها ومساعدة العمال الراغبين في العمل لدى شركات أخرى على استلام رخص العمل.
| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 205 | أضيف في : 03-27-2016 12:32

خدمات المحتوى


1.00/10 (8 صوت)

إستراتيجية الإسكان
شبكة خدمات الإيجار
برنامج الدعم السكني